سفير مصر ببيروت يعرض الفرص الاستثمارية علي 50 مستثمراً

السفير نزيه النجاري سفير مصر في لبنان
السفير نزيه النجاري سفير مصر في لبنان

نظم السفير نزيه النجاري سفير مصر في لبنان لقاء أعقبه حفل غداء في منزله أمس مع ما يزيد عن ٥٠ من رجال الأعمال ، ورؤساء شركات لبنانية كبرى حول العلاقات الاقتصادية المصرية اللبنانية في مختلف القطاعات .. سواء فيما يتعلق بالاستثمار أو بالتبادل التجاري بين البلدين، وذلك لتقييم حجم العلاقة وإسهامها في تحقيق التنمية للشعبين وتوفير فرص العمل لهما، وكذا للبحث مع المشاركين في سبل تطوير تلك العلاقات وتوسيعها لتخدم البلدين ومصالح الشعبين بشكل أكبر. 

 

قد شارك في اللقاء د. منى وهبة رئيسة المكتب التجاري بالسفارة ، وكل من محمد شقير رئيس اتخاد الغرف اللبنانية ورئيس الجانب اللبناني لمجلس الأعمال المصري اللبناني ، والمهندس أحمد السويدي رئيس الجانب المصري في المجلس والمهندس فتح الله فوزي رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية،  د. خالد حنفي رئيس اتحاد الغرف العربية.

 

قدم النجاري عرضاً ألقى الضوء فيه على مجمل العلاقة بين البلدين وتطورها خلال العام الأخير على المستويين السياسي والاقتصادي، لا سيما على ضوء قيام كل من الرئيس ميشال عون والرئيس نبيه بري والرئيس سعد الحريري بزيارات الى مصر ولقاءاتهم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي على النحو الذي سمح بتقوية التعاون بين البلدين داعياً القطاع الخاص الى البناء على ذلك عبر تعزيز الاستثمارات في كلا البلدين وزيادة التبادل التجاري.

 

وقدمت المستشارة د. منى وهبة عرضاً تقييمياً مفصلاً للعلاقة الاقتصادية بين البلدين خلصت فيه الى تنامي تدفق رؤوس الأموال اللبنانية الى مصر خلال الأعوام الست الأخيرة بشكل كبير ..كما قدم المهندس أحمد السويدي عرضاً بشأن المناطق الصناعية في مصر ، والخدمات التي توفرها والمزايا التي تقدمها للمستثمرين .